متى يوم عرفة 1445 – 2024 متى يبدأ عرفة عد تنازلي

نمشي
كود خصم نمشي 25%😍
ADM218
نون
كود خصم نون 20%🤩
ADM2050

صفحة عبارة عن توقيت للعد التنازلي لمعرفت متى يبدأ عرفة 1445، وهو يوم مهم في التقويم الإسلامي يمثل ذروة موسم الحج السنوي. تعرض الصفحة تاريخ السنة الحالية ليوم عرفة، إلى جانب عداد للعد التنازلي يُظهر الأيام والساعات والدقائق والثواني المتبقية حتى وصول اليوم.

بالإضافة إلى العد التنازلي للعام الحالي، تعرض الصفحة أيضًا العد التنازلي المستقبلي ليوم عرفة في السنوات القادمة، مما يمنح الزائرين طريقة سريعة وسهلة للتخطيط لهذا اليوم المهم مسبقًا. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص لأولئك الذين يخططون لأداء فريضة الحج أو الحفاظ على الصيام الموصى به في هذا يوم المبارك.

بشكل عام، توفر صفحتك مورداً قيماً للمسلمين في جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في البقاء على اطلاع واستعداد ليوم عرفة، كما أنها تساعد على زيادة الوعي والتقدير لهذا اليوم المهم في العقيدة الإسلامية.

يبدأ يوم عرفة 1445 – الأحد 16 يونيو 2024

  

متى يوم عرفة 2024 بالتقويمين الهجري والميلادي؟

بالنسبة لهذا العام 2024، يكون يوم عرفة الأحد 16 يونيو (جوان / حزيران) 2024، الموافق ل 09 ذو الحجة 1445.

للبقاء على اطلاع دائم وضمان الدقة، يمكنك الرجوع إلى العد التنازلي في أعلى صفحتك، والذي سيوفر لك التاريخ والوقت المتبقيين حتى يوم عرفة.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي صفحتك أيضًا على عد تنازلي ليوم عرفة في السنوات القادمة ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا لأغراض التخطيط. لعرض العد التنازلي للسنوات المقبلة، ما عليك سوى التمرير لأعلى وستجد تواريخ السنوات القادمة، بما في ذلك التقويمين الهجري والميلادي.

نبذة عن يوم عرفة

يوم عرفة، المعروف أيضًا باسم يوم عرفات، هو يوم مهم في التقويم الإسلامي يصادف اليوم التاسع من شهر ذي الحجة الإسلامي. يعتبر أهم يوم من أيام الحج الإسلامي السنوي، وهو الحج الذي يقام في مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية.

في هذا اليوم، يتجمع ملايين الحجاج المسلمين في سهول عرفات، وهي منطقة صحراوية خارج مكة، لأداء مناسك الحج الرئيسية، المعروفة باسم الوقوف. ويقضي الحجاج نهارهم في الدعاء والصلاة طلبا للاستغفار والرحمة من الله، وهم يقفون على تلة صخرية تسمى جبل عرفات.

يعتبر يوم عرفة يوم مغفرة ورحمة، حيث أن الله يغفر ذنوب من تاب بصدق واستغفر له في هذا اليوم. إنه أيضًا يوم للوحدة والأخوة، حيث يجتمع المسلمون من جميع أنحاء العالم معًا لأداء هذا الواجب الديني المهم.

خارج مناسك الحج، يوم عرفة هو أيضا يوم صيام موصى به للمسلمين الذين لا يؤدون فريضة الحج. يُعد صيام هذا اليوم تكفيرًا الذنوب ويكسب من الله أجرًا عظيمًا.

وعمومًا، فإن هذا اليوم هو يوم هام ومقدس في العقيدة الإسلامية، وهو وقت للتأمل والتوبة والاستغفار من الله.